يساوي7
أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتدى يساوي7 للرياضيات
يمكنك التسجيل لدينا من خلال هذه النافذة لتستفيد أكثر من المواضيع المطروحة
وشكرا جزيلا لك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

يساوي7
أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتدى يساوي7 للرياضيات
يمكنك التسجيل لدينا من خلال هذه النافذة لتستفيد أكثر من المواضيع المطروحة
وشكرا جزيلا لك
يساوي7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إلى كل عضو لا يحب المدرسة أو الدراسة ....ادخل وستشكرني

إلى كل عضو لا يحب المدرسة أو الدراسة ....ادخل وستشكرني Empty إلى كل عضو لا يحب المدرسة أو الدراسة ....ادخل وستشكرني

مُساهمة من طرف ابو البراء الجمعة يناير 29, 2010 1:10 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى كل عضو لا يحب المدرسة أو الدراسة أرجو ان تستفيد من ما سأوجهه لك من نصائح لعلك تستفيد

اذا كنت لا تحب الدراسة والمدرسة وتشعر بالملل والضجر من كثرة القراءة ولا تستطيع ان تتقبل كلاهما

ولا تحب ان تخوض كل يوم عراك مع الأهل بس الدراسة والعلامات المتدنية.......و........و...و.......الخ

هناك طرق عديدة منها طرق ا نا اتبعها ليس في الدراسة بل في أشياء اخرى اشعر أنني لا أحبها فأحاول
ان أتقبلها

تعال معي

الان استيقظت تريد الذهاب للمدرسة واكلت و..............ووصلت واخذت الجدول الدراسي ودرست وخلص الدوام ورجعت طبعا
::
اذا كنت تعبان ممكن تنام شوي شوية مو ستين ساعة

اذا كنت نشيط وما بدك تدرس ممكن تاكل وتشوف التلفزيون شوي ,انا كمان انصح الي بحبو التلفزيون
كتييير يشوفوه شوي بعدين يروحوا يدرسوا

لانو لما تروح تدرس وانت مالك نفس تدرس رح تدرس أي كلام ومش بشكل جيد عشان تخلص وتقول لأهلك والله خلصت الكتاب وتروح تقعد عالنت والألعاب والبليستيشن وغير.................ه

طبعا انت لازم تقنع نفسك بالشي الي بتعملو لانو انت لو مثلا قلت ياه انا فرحاااااااان كتيييير وبدي اطير من الفرح نفسيا تشعر بالراحة والفرح

ولو كنت شوي زعلان وضجران من اشي ممكن انت تقول لنفسك كلام تحاول تهدي بالك وفعلا رح ترتاح وهاد مو كلامي كلام ناس وأطباء لانو الكلام الي بتحكي رح تحسه بقلبك وعقلك اللاواعي رح ينفذ

ما علينا من هالتعقيدات بس المهم الي بدي اوصلله انو انت ممكن تجلس في غرفة هادئة وجو حلو مناسب

الك صفي ذهنك تذكر الدراسة يمكن بالبداية تتضايق وتحسها عكرت مزاجك بس ابدا تهدي نفسك خذ نفسا عميقا وقل0( لا اله الا الله) لانها كلمة تريح النفس و بعدها

ابدا : انا رح اقولك شوممكن تعمل ناقض نفسك شوي واطلع بجواب منطقي

انا ما بحب الدراسة ولا المدرسة وش هالهبل هادا ما هيك
هلا فكر في كلمة الدراسة هبل رح تعرف انو كلامك خطا ليش الدراسة هبل انا لما ادرس أنا لازم أكون

مبسوط لأنو أنا بفيد نفسي قبل الكل استعمل عقلي ف شئ مفيد مو في شي خطا بدل ما اتركه يصدأ(هه مجازا)

وأنا لو درست سأفيد بلدي شو بعرفني يمكن لأنو أنا ما فكرت مرة باني ادرس بجد باحس إني مو مناسب لكن

لو درست مرة و2و3و5و7و9و10و100 أكيد حتكون هناك نتيجة وإذا ما ظهرت من ال100 مرة يمكن

من 150 أو 200 حتى مومهم ولا تتطلع ل غيرك هاي قدرات الله أعطى شخص قدرة انو يحفظ بيوم غيره 4 وفي ب50 وفي بدهم وقت اكبر .......

انا كيف بدي احبب نفسي بالدراسة ؟

انا اقول لنفسي انو هادا اشي مليح انا بأفيد نفسي بكون شخص مهم ومؤثر بمجتمعي يمكن اكون بكراعالم موغلط ياجماعة ليش لأ الله مغير الاحوال في ينزلك او يطلعك هو القادر جل شانه

وكثيرمن العلماء كانو لا يدرسون لا اقول لا تتدرس وتوكل على الله لان هذا أصلا لا يسمى توكل بل تواكل

والتوكل هو أن تقول توكلت على الله وتحاول في فعل ما أردته لا أن تنتظر فقط
لا ن الانتظار دون العمل يسمى تواكلا

حاول تحبب نفسك بأنك تبدا تدرس انا ما بدي ادرس (انا بدي افيدك يا عقلي عشان ارضي ربي بدي ادرس وأتعلم لأنو الله حث عالعلم كتيير
ابدا: ادرس القصيدة حاول تحفظها بانك تخليها متل النشيد الي بتحفظه

اقولك نصيحة اقرا القران قبل ما تدرس وادعي الله انو يفتح عليك لما تدرس عشان انت قرات قران

حاول حاول ابدأ افهم حاول انك نحب العلوم اتركنا من المساءل الصعبة الان العلوم البيئية الحياة الأحياء حاول تعتبر انو فيلم حلو تخيل وانت بتدرس جسم الانسان انك برحل ة وانك انتقلت من الخلية الي النواة

............الخ.......................وفجأة ظهر وحش اسمه فايروس وتصدا له بطل يدعر كرايات دم بيضاء....

كل هذا يساد في تهدئة النفس

ولا تنس الأدعية ادع الله أن يسهل لك وان يستجيب دعائك وابدأ وتوكل على الله أنا أقول لك حقا توكل على الله حاول أن تضع كل الثقة والأمل به وحده وستجد النتيجة تلمع كالنجم في السماء

ولكل من أحب أن يستفسر عم كيفية تقبل أي أمر آخر أنا على استعداد أساعد

لاتنسوني الدعاء
ابو البراء
ابو البراء
مشرف
مشرف

- مواضيع مماثلة