تحليل محتوى الرياضيات للصف العاشر
يساوي7 :: الفئة الثانية :: الصف العاشر الأساسي :: قسم الدروس
صفحة 1 من اصل 1
تحليل محتوى الرياضيات للصف العاشر
[تحليل محتوى كتاب الرياضيات للصف العاشر /الجزء الأول
الوحدة الأولى : المنطق
أولاً الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
· يتعرف مفهوم العبارة
· يتعرف قيمة الصواب للعبارة .
· يتعرف نفي العبارة .
· يتعرف جدول الصواب للعبارة .
· يتعرف العبارة البسيطة والعبارة المركبة .
· يتعرف الرابط " و " ورمزه " Ù " .
· يتعرف الرابط " أو " ورمزه " Ú " .
· يتعرف الرابط " إذا كان .. فإن " ورمزه " ¬ " .
· يتعرف الرابط " إذا وفقط إذا " ورمزه " « " .
· يتعرف تكافؤ العبارات .
· يتعرف العبارات الصائبة منطقياً والمتناقضات .
· يتعرف الجملة المفتوحة .
· يتعرف مجموعة الحل للجملة المفتوحة .
· يتعرف العبارة المسورة كلياً .
· يتعرف العبارة المسورة جزئياً .
· يتعرف البرهان المباشر .
· يتعرف البرهان غير المباشر .
· يتعرف البرهان باستخدام التناقض .
· يتعرف الاستنتاج المنطقي .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن: قيمة الصواب للعبارة (~ ف) هي عكس قيمة الصواب للعبارة (ف) .
· يستنتج أن: العبارة ( فÚ ن ) خاطئة إذا كانت كل من ف ، ن خاطئة وصائبة فيما عدا ذلك.
· يستنتج أن: العبارة ( فÙ ن ) صائبة إذا كانت كل من ف ، ن صائبة وخاطئة فيما عدا ذلك.
· يستنتج أن: العبارة ( ف¬ ن ) خاطئة إذا كانت ف صائبة، ن خاطئة وصائبة فيما عدا ذلك.
· يستنتج أن: العبارة ( ف« ن ) صائبة فقط إذا كانت ف ، ن صائبتان معاً أو خاطئتان معاً .
· يستنتج أن: ف¬ ن º ~ ف Ú ن .
· يستنتج أن: ~ (ف¬ ن ) º ف Ù ~ ن .
· يستنتج أن: ف¬ ن º ~ ن ¬ ~ ف
· يستنتج أن: ~ (" س ، ق(س) ) º E س : ~ ق(س)
· يستنتج أن: ~ (E س : ق(س) ) º " س ، ~ ق(س)
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يكتب نفي عبارة معطاة .
· يجد قيمة الصواب للعبارة ( ~ a ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a Ù ب ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a Ú ب ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a ¬ ب ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a « ب ) .
· يعبر عن العبارة المركبة باستخدام الرموز .
· يعبر عن العبارة المركبة باستخدام الكلمات .
· يتحقق من تكافؤ عبارتين .
· ينفي العبارة الشرطية بالرموز وبالكلمات .
· يكتب المعاكس الإيجابي لعبارة شرطية بالرموز وبالكلمات .
· يكتب معكوس عبارة شرطية بالرموز وبالكلمات .
· يتحقق من كون العبارة تحصيل حاصل .
· يتحقق من كون العبارة تناقض .
· يجد مجموعة الحل لجملة مفتوحة .
· يجد قيمة الصواب لعبارة مسورة كلياً .
· يجد قيمة الصواب لعبارة مسورة جزئياً .
· يعبر عن عبارة مسورة كلياً بالرموز وبالكلمات .
· يعبر عن عبارة مسورة جزئياً بالرموز وبالكلمات .
· ينفي عبارة مسورة كلياً .
· ينفي عبارة مسورة جزئياً .
· يوظف البرهان المباشر في إثبات عبارة شرطية .
· يوظف البرهان غير المباشر في إثبات عبارة شرطية .
· يوظف البرهان بالتناقض في إثبات عبارة شرطية .
· يوظف قواعد الاستنتاج المنطقي في الوصول إلى النتائج .
رابعاً : الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يعبر بالكلمات عن عبارة مركبة بعدة أدوات ربط (س2-ج، ص10) .
· يعبر بالرموز عن عبارة مركبة بعدة أدوات ربط (س3، ص14) .
· يجد قيمة الصواب لعبارة لفظية تكون شرطية وإحدى شقيها عبارة منفية(س6-د، ص15) .
· يثبت تكافؤ عبارتين تحتوي إحداهما على عدة روابط ونفي(س4، ص20) .
· يعبر بالرموز عن عبارة مسورة بها جملة مفتوحة مركبة(س2، ص29) .
· ينفي عبارة مركبة من عبارتين مسورتين (فقرة هـ ، ص31).
· ينفي عبارة مسورة بها عبارة شرطية (فقرة و، ص31).
· يبرهن عبارات شرطية باستخدام طرق البرهان المختلفة (س1، ص31).
الوحدة الثانية : الاقترانات ورسومها البيانية
أولاً : الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
· يتعرف الاقتران الزوجي.
· يتعرف الاقتران الفردي.
· يتعرف التمدد الرأسي للمنحنى .
· يتعرف إشارة الاقتران .
· يتعرف الاقتران النسبي .
· يتعرف الاقتران متعدد القاعدة .
· يتعرف اقتران صحيح س .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن :منحنى الاقتران الزوجي متماثل بالنسبة لمحور الصادات .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران الفردي متماثل بالنسبة لنقطة الأصل .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران ق(س)+ جـ هو انسحاب لمنحنى ق(س) بمقدار جـ وحدة رأسياً .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران ق(س+جـ ) هو انسحاب لمنحنى ق(س) بمقدار جـ وحدة أفقياً .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران -ق(س) هو انعكاس لمنحنى ق(س) في محور السينات .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران ق(-س) هو انعكاس لمنحنى ق(س) في محور الصادات .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران أ ق(س) هو تمدد رأسي لمنحنى ق(س) بمعامل قدره أ .
· يستنتج أن :إشارة أ س +ب هي نفس إشارة أ يمين صفر الاقتران وعكسها على يساره .
· يستنتج قاعدة إشارة الاقتران التربيعي .
·
يستنتج أن :إشارة الاقتران النسبي هي ناتج قسمة إشارة البسط على إشارة المقام .
· يستنتج أن : الاقتران ] أ س [ هو منحنى سلمي طول درجته .
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يحدد نوع الاقتران من حيث كونه فردياً أو زوجياً معتمداً على شكل منحنى الاقتران .
· يحدد نوع الاقتران من حيث كونه فردياً أو زوجياً معتمداً على قاعدة الاقتران .
· يرسم منحنى الاقتران الزوجي .
· يرسم منحنى الاقتران الفردي .
· يرسم منحنى الاقتران ق(س)+جـ كانسحاب رأسي لمنحنى ق(س)
· يرسم منحنى الاقتران ق(س+جـ) كانسحاب أفقي لمنحنى ق(س) .
· يرسم منحنى الاقتران –ق(س) كانعكاس لمنحنى ق(س) في محور السينات .
· يرسم منحنى الاقتران ق(–س) كانعكاس لمنحنى ق(س) في محور الصادات .
· يرسم منحنى الاقتران أ ق(س) كتمدد رأسي لمنحنى ق(س) .
· يحدد إشارة الاقتران الخطي أ س + ب .
· يحدد إشارة الاقتران التربيعي أس2 +ب س + جـ .
· يحدد إشارة الاقتران النسبي .
· يرسم منحنى اقتران القيمة المطلقة .
· يرسم منحنى اقتران صحيح س .
· يرسم منحنى الاقتران متعدد القاعدة بشكل عام .
رابعاً :الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يبرهن أن مجموع اقترانين زوجيين هو اقتران زوجي .
· يكتب قاعدة اقتران معتمداً على شكل منحناه وعلى قاعدة صورة المنحنى بانسحاب معلوم (س2 ص48).
· يرسم منحنى اقتران معتمداً على صورة منحنى الاقتران بإجراء عدة تحويلات هندسية (س3 ص55).
· يحل متباينات موظفاً خصائص المتباينات وإشارة الاقتران النسبي (س2 ص70).
الوحدة الثالثة : الاقترانات الأسية واللوغاريتمية
أولاً : الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
· يتعرف الاقتران الأسي .
· يتعرف العدد النيبيري .
· يتعرف الاقتران اللوغاريتمي .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن: الاقتران الأسي ص= a س متزايد إذا كان a > 1.
· يستنتج أن: الاقتران الأسي ص= a س متناقص إذا كان a < 1.
·
يستنتج أن: منحنى الاقتران الأسي ص= a س يمر بالنقطة ( 0، 1) .
· يستنتج أن:
مجال الاقتران اللوغاريتمي ص= هو ح+ ومداه هو ح .
·
يستنتج أن: الاقتران اللوغاريتمي ص= متزايد إذا كان a > 1.
·
يستنتج أن: الاقتران اللوغاريتمي ص= متناقص إذا كان 0< a < 1.
·
يستنتج أن: منحنى الاقتران اللوغاريتمي ص= يمر بالنقطة ( 1، 0) .
·
يستنتج أن:منحنى الاقتران ص = هو انعكاس لمنحنى ص= في محور السينات .
· يستنتج أن: منحنى الاقتران ص = هو انعكاس لمنحنى ص= a س في المستقيم ص = س .
·
يستنتج أن: = +
·
يستنتج أن: = -
· يستنتج أن: = ن×
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يجد قيمة الاقتران الأسي .
· يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a س بعد تكوين جدول بقيم الاقتران .
· يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a- س كانعكاس لمنحنى ص= a س في محور الصادات.
· يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a س +ب كانسحاب رأسي لمنحنى ص= a س .
·
يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a س+ب كانسحاب أفقي لمنحنى ص= a س .
·
يجد قيمة الاقتران اللوغاريتمي ص= .
· يحدد مجال الاقتران اللوغاريتمي ص= بناء على إشارة ق(س) .
·
يرسم منحنى الاقتران اللوغاريتمي ص = .
·
يرسم منحنى الاقتران اللوغاريتمي ص = كانسحاب أفقي لمنحنى ص= .
· يرسم منحنى الاقتران اللوغاريتمي ص = +ب كانسحاب رأسي لمنحنى ص= .
· يحل المعادلات الأسية .
· يحل المعادلات اللوغاريتمية .
رابعاً :الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يحل مسائل تعتمد على الربط بين خصائص الاقتران الأُسي والتحويلات الهندسية (س4ص88).
· يحل مسائل لفظية موظفاً الاقتران الأُسي واللوغاريتمي والعلاقة بينهما (س4 ص97).
· يحل معادلة خطية المجهول فيها اقتران أُسي ثم يحل المعادلة الأُسية الناتجة (س5 ص97).
الوحدة الرابعة : المعادلات والمتباينات
أولاً : الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
لا يوجد .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن: | س | = أ ، أ > 0 Ü س = أ أو س = -أ .
·
يستنتج أن: | س ص | = | س | | ص | .
· يستنتج أن: =
· يستنتج أن: | س + ص | ³ | س | + | ص | .
· يستنتج أن: | س | < أ Û - أ < س < أ .
· يستنتج أن: | س | > أ Û س > أ أو س < -أ
· يستنتج أن: | س |2 = س2 .
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يجد مجموعة الحل لمعادلة تشتمل على القيمة المطلقة لاقتران خطي .
· يجد مجموعة الحل لمتباينة تشتمل على القيمة المطلقة لاقتران خطي .
· يجد مجموعة الحل لمعادلة تشتمل على القيمة المطلقة لاقتران تربيعي .
· يحل نظام من ثلاث معادلات خطية .
رابعاً :الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يحل مسائل لفظية بالتعبير عن المعطيات بنظام من ثلاث معادلات خطية ثم حل النظام .
( على صورة أهداف سلوكية)
الوحدة الأولى : المنطق
أولاً الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
· يتعرف مفهوم العبارة
· يتعرف قيمة الصواب للعبارة .
· يتعرف نفي العبارة .
· يتعرف جدول الصواب للعبارة .
· يتعرف العبارة البسيطة والعبارة المركبة .
· يتعرف الرابط " و " ورمزه " Ù " .
· يتعرف الرابط " أو " ورمزه " Ú " .
· يتعرف الرابط " إذا كان .. فإن " ورمزه " ¬ " .
· يتعرف الرابط " إذا وفقط إذا " ورمزه " « " .
· يتعرف تكافؤ العبارات .
· يتعرف العبارات الصائبة منطقياً والمتناقضات .
· يتعرف الجملة المفتوحة .
· يتعرف مجموعة الحل للجملة المفتوحة .
· يتعرف العبارة المسورة كلياً .
· يتعرف العبارة المسورة جزئياً .
· يتعرف البرهان المباشر .
· يتعرف البرهان غير المباشر .
· يتعرف البرهان باستخدام التناقض .
· يتعرف الاستنتاج المنطقي .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن: قيمة الصواب للعبارة (~ ف) هي عكس قيمة الصواب للعبارة (ف) .
· يستنتج أن: العبارة ( فÚ ن ) خاطئة إذا كانت كل من ف ، ن خاطئة وصائبة فيما عدا ذلك.
· يستنتج أن: العبارة ( فÙ ن ) صائبة إذا كانت كل من ف ، ن صائبة وخاطئة فيما عدا ذلك.
· يستنتج أن: العبارة ( ف¬ ن ) خاطئة إذا كانت ف صائبة، ن خاطئة وصائبة فيما عدا ذلك.
· يستنتج أن: العبارة ( ف« ن ) صائبة فقط إذا كانت ف ، ن صائبتان معاً أو خاطئتان معاً .
· يستنتج أن: ف¬ ن º ~ ف Ú ن .
· يستنتج أن: ~ (ف¬ ن ) º ف Ù ~ ن .
· يستنتج أن: ف¬ ن º ~ ن ¬ ~ ف
· يستنتج أن: ~ (" س ، ق(س) ) º E س : ~ ق(س)
· يستنتج أن: ~ (E س : ق(س) ) º " س ، ~ ق(س)
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يكتب نفي عبارة معطاة .
· يجد قيمة الصواب للعبارة ( ~ a ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a Ù ب ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a Ú ب ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a ¬ ب ) .
· يجد قيمة الصواب للعبارة (a « ب ) .
· يعبر عن العبارة المركبة باستخدام الرموز .
· يعبر عن العبارة المركبة باستخدام الكلمات .
· يتحقق من تكافؤ عبارتين .
· ينفي العبارة الشرطية بالرموز وبالكلمات .
· يكتب المعاكس الإيجابي لعبارة شرطية بالرموز وبالكلمات .
· يكتب معكوس عبارة شرطية بالرموز وبالكلمات .
· يتحقق من كون العبارة تحصيل حاصل .
· يتحقق من كون العبارة تناقض .
· يجد مجموعة الحل لجملة مفتوحة .
· يجد قيمة الصواب لعبارة مسورة كلياً .
· يجد قيمة الصواب لعبارة مسورة جزئياً .
· يعبر عن عبارة مسورة كلياً بالرموز وبالكلمات .
· يعبر عن عبارة مسورة جزئياً بالرموز وبالكلمات .
· ينفي عبارة مسورة كلياً .
· ينفي عبارة مسورة جزئياً .
· يوظف البرهان المباشر في إثبات عبارة شرطية .
· يوظف البرهان غير المباشر في إثبات عبارة شرطية .
· يوظف البرهان بالتناقض في إثبات عبارة شرطية .
· يوظف قواعد الاستنتاج المنطقي في الوصول إلى النتائج .
رابعاً : الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يعبر بالكلمات عن عبارة مركبة بعدة أدوات ربط (س2-ج، ص10) .
· يعبر بالرموز عن عبارة مركبة بعدة أدوات ربط (س3، ص14) .
· يجد قيمة الصواب لعبارة لفظية تكون شرطية وإحدى شقيها عبارة منفية(س6-د، ص15) .
· يثبت تكافؤ عبارتين تحتوي إحداهما على عدة روابط ونفي(س4، ص20) .
· يعبر بالرموز عن عبارة مسورة بها جملة مفتوحة مركبة(س2، ص29) .
· ينفي عبارة مركبة من عبارتين مسورتين (فقرة هـ ، ص31).
· ينفي عبارة مسورة بها عبارة شرطية (فقرة و، ص31).
· يبرهن عبارات شرطية باستخدام طرق البرهان المختلفة (س1، ص31).
الوحدة الثانية : الاقترانات ورسومها البيانية
أولاً : الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
· يتعرف الاقتران الزوجي.
· يتعرف الاقتران الفردي.
· يتعرف التمدد الرأسي للمنحنى .
· يتعرف إشارة الاقتران .
· يتعرف الاقتران النسبي .
· يتعرف الاقتران متعدد القاعدة .
· يتعرف اقتران صحيح س .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن :منحنى الاقتران الزوجي متماثل بالنسبة لمحور الصادات .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران الفردي متماثل بالنسبة لنقطة الأصل .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران ق(س)+ جـ هو انسحاب لمنحنى ق(س) بمقدار جـ وحدة رأسياً .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران ق(س+جـ ) هو انسحاب لمنحنى ق(س) بمقدار جـ وحدة أفقياً .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران -ق(س) هو انعكاس لمنحنى ق(س) في محور السينات .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران ق(-س) هو انعكاس لمنحنى ق(س) في محور الصادات .
· يستنتج أن :منحنى الاقتران أ ق(س) هو تمدد رأسي لمنحنى ق(س) بمعامل قدره أ .
· يستنتج أن :إشارة أ س +ب هي نفس إشارة أ يمين صفر الاقتران وعكسها على يساره .
· يستنتج قاعدة إشارة الاقتران التربيعي .
·
1 |أ| |
· يستنتج أن : الاقتران ] أ س [ هو منحنى سلمي طول درجته .
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يحدد نوع الاقتران من حيث كونه فردياً أو زوجياً معتمداً على شكل منحنى الاقتران .
· يحدد نوع الاقتران من حيث كونه فردياً أو زوجياً معتمداً على قاعدة الاقتران .
· يرسم منحنى الاقتران الزوجي .
· يرسم منحنى الاقتران الفردي .
· يرسم منحنى الاقتران ق(س)+جـ كانسحاب رأسي لمنحنى ق(س)
· يرسم منحنى الاقتران ق(س+جـ) كانسحاب أفقي لمنحنى ق(س) .
· يرسم منحنى الاقتران –ق(س) كانعكاس لمنحنى ق(س) في محور السينات .
· يرسم منحنى الاقتران ق(–س) كانعكاس لمنحنى ق(س) في محور الصادات .
· يرسم منحنى الاقتران أ ق(س) كتمدد رأسي لمنحنى ق(س) .
· يحدد إشارة الاقتران الخطي أ س + ب .
· يحدد إشارة الاقتران التربيعي أس2 +ب س + جـ .
· يحدد إشارة الاقتران النسبي .
· يرسم منحنى اقتران القيمة المطلقة .
· يرسم منحنى اقتران صحيح س .
· يرسم منحنى الاقتران متعدد القاعدة بشكل عام .
رابعاً :الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يبرهن أن مجموع اقترانين زوجيين هو اقتران زوجي .
· يكتب قاعدة اقتران معتمداً على شكل منحناه وعلى قاعدة صورة المنحنى بانسحاب معلوم (س2 ص48).
· يرسم منحنى اقتران معتمداً على صورة منحنى الاقتران بإجراء عدة تحويلات هندسية (س3 ص55).
· يحل متباينات موظفاً خصائص المتباينات وإشارة الاقتران النسبي (س2 ص70).
الوحدة الثالثة : الاقترانات الأسية واللوغاريتمية
أولاً : الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
· يتعرف الاقتران الأسي .
· يتعرف العدد النيبيري .
· يتعرف الاقتران اللوغاريتمي .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن: الاقتران الأسي ص= a س متزايد إذا كان a > 1.
· يستنتج أن: الاقتران الأسي ص= a س متناقص إذا كان a < 1.
·
لو س |
a |
· يستنتج أن:
لو س |
a |
·
لو س |
a |
·
لو س |
a |
·
لو س |
1 a |
لو س |
a |
·
لو س |
a |
· يستنتج أن: منحنى الاقتران ص = هو انعكاس لمنحنى ص= a س في المستقيم ص = س .
·
لو (س+ب) |
a |
لو س |
a |
لو ص |
a |
لو س ص |
a |
لو س |
a |
لو |
a |
س ص |
·
لو ص |
a |
لو س |
a |
لو س ن |
a |
لو س |
a |
· يستنتج أن: = ن×
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يجد قيمة الاقتران الأسي .
· يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a س بعد تكوين جدول بقيم الاقتران .
· يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a- س كانعكاس لمنحنى ص= a س في محور الصادات.
· يرسم منحنى الاقتران الأسي ص= a س +ب كانسحاب رأسي لمنحنى ص= a س .
·
لو ق(س) |
a |
·
لو ق(س) |
a |
· يحدد مجال الاقتران اللوغاريتمي ص= بناء على إشارة ق(س) .
·
لو س |
a |
·
لو س |
a |
لو س |
a |
· يرسم منحنى الاقتران اللوغاريتمي ص = +ب كانسحاب رأسي لمنحنى ص= .
· يحل المعادلات الأسية .
· يحل المعادلات اللوغاريتمية .
رابعاً :الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يحل مسائل تعتمد على الربط بين خصائص الاقتران الأُسي والتحويلات الهندسية (س4ص88).
· يحل مسائل لفظية موظفاً الاقتران الأُسي واللوغاريتمي والعلاقة بينهما (س4 ص97).
· يحل معادلة خطية المجهول فيها اقتران أُسي ثم يحل المعادلة الأُسية الناتجة (س5 ص97).
الوحدة الرابعة : المعادلات والمتباينات
أولاً : الأهداف المتعلقة بالمفاهيم
لا يوجد .
ثانياً : الأهداف المتعلقة بالتعميمات
· يستنتج أن: | س | = أ ، أ > 0 Ü س = أ أو س = -أ .
·
| س | | ص | |
س ص |
· يستنتج أن: =
· يستنتج أن: | س + ص | ³ | س | + | ص | .
· يستنتج أن: | س | < أ Û - أ < س < أ .
· يستنتج أن: | س | > أ Û س > أ أو س < -أ
· يستنتج أن: | س |2 = س2 .
ثالثاً : الأهداف المتعلقة بالمهارات
· يجد مجموعة الحل لمعادلة تشتمل على القيمة المطلقة لاقتران خطي .
· يجد مجموعة الحل لمتباينة تشتمل على القيمة المطلقة لاقتران خطي .
· يجد مجموعة الحل لمعادلة تشتمل على القيمة المطلقة لاقتران تربيعي .
· يحل نظام من ثلاث معادلات خطية .
رابعاً :الأهداف المتعلقة بحل المشكلات
· يحل مسائل لفظية بالتعبير عن المعطيات بنظام من ثلاث معادلات خطية ثم حل النظام .
=================
أ. يونس أبو سلطان
لجنة المبحث/ غزة
أ. يونس أبو سلطان
لجنة المبحث/ غزة
اسراء سليم- مشرف
- عدد المساهمات : 1187
تاريخ التسجيل : 15/10/2009
العمر : 30
الموقع : الخليل
العمل/الترفيه : دارسه
المزاج : الحمد لله
مواضيع مماثلة
» تحضير للصف العاشر لمادة الرياضيات
» تحليل محتوى منهاج الرياضيات للصف الثامن
» تحليل محتوى لمنهاج الصف العاشر ( فصل ثاني )
» تحليل محتوى للصف السابع
» تحليل محتوى للصف التاسع لاختبار الشهرين وجدول مواصفات
» تحليل محتوى منهاج الرياضيات للصف الثامن
» تحليل محتوى لمنهاج الصف العاشر ( فصل ثاني )
» تحليل محتوى للصف السابع
» تحليل محتوى للصف التاسع لاختبار الشهرين وجدول مواصفات
يساوي7 :: الفئة الثانية :: الصف العاشر الأساسي :: قسم الدروس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى