لأسس العامة التي تراعى عند استخدام الوسيلةا
2 مشترك
يساوي7 :: معلموا الرياضيات :: وسائل
صفحة 1 من اصل 1
لأسس العامة التي تراعى عند استخدام الوسيلةا
بسم الله الرحمن الرحيم
الأسس العامة التي تراعى عند استخدام الوسيلة
- أولاً :- مرحلة التحضير :
بعد قيام المعلم باختيار الوسيلة التي ينوي استخدامها يجب عليه مراعاة الآتي:
1. تجريب الوسيلة وتفقدها .
2. إحضار متطلبات الوسيلة .
3. التخطيط للأنشطة والخبرات التي سيقوم بها الطلاب عند استخدام الوسيلة .
ثانياً :- مرحلة الاستخدام :-
1. يقوم المعلم بالتعريف بالوسيلة قبل استخدامها .
2. أن يختار المكان والزمان المناسبين لعرض هذه الوسيلة .
3. إتاحة الفرصة الكاملة للتلاميذ للمشاركة الإيجابية في استخدام الوسيلة .
4. حفظ الوسيلة بعد الانتهاء منها وتحديد مكان معين لحفظ جميع الوسائل بمختلف أنواعها مع تنظيمها وترتيبها حتى يستفيد منها جميع المعلمين في المدرسة .
ثالثاً :- مرحلة ما بعد الاستخدام :
1. إجراء النقاش حول الأفكار التي تضمنتها الوسيلة .
2. تنظيم أنشطة تكميلية تثري موضوع الوسيلة .
3. إجراء تقويم لاستخدام الوسيلة ومدى الاستفادة منها
الأسس العامة التي تراعى عند استخدام الوسيلة
- أولاً :- مرحلة التحضير :
بعد قيام المعلم باختيار الوسيلة التي ينوي استخدامها يجب عليه مراعاة الآتي:
1. تجريب الوسيلة وتفقدها .
2. إحضار متطلبات الوسيلة .
3. التخطيط للأنشطة والخبرات التي سيقوم بها الطلاب عند استخدام الوسيلة .
ثانياً :- مرحلة الاستخدام :-
1. يقوم المعلم بالتعريف بالوسيلة قبل استخدامها .
2. أن يختار المكان والزمان المناسبين لعرض هذه الوسيلة .
3. إتاحة الفرصة الكاملة للتلاميذ للمشاركة الإيجابية في استخدام الوسيلة .
4. حفظ الوسيلة بعد الانتهاء منها وتحديد مكان معين لحفظ جميع الوسائل بمختلف أنواعها مع تنظيمها وترتيبها حتى يستفيد منها جميع المعلمين في المدرسة .
ثالثاً :- مرحلة ما بعد الاستخدام :
1. إجراء النقاش حول الأفكار التي تضمنتها الوسيلة .
2. تنظيم أنشطة تكميلية تثري موضوع الوسيلة .
3. إجراء تقويم لاستخدام الوسيلة ومدى الاستفادة منها
ابو البراء- مشرف
- عدد المساهمات : 1396
تاريخ التسجيل : 13/10/2009
رد: لأسس العامة التي تراعى عند استخدام الوسيلةا
يسلموووووووووووووو
تدري استاز مرة عندنا المعلمة كانت بدها تعمل تجربة كيمياء بالمختبر فطلبت منا نروح للمختبر ولما وصلنا المختبر لاقيناها مو عارفة ايش تعمل ما كان في ولا شي من التجربة موجود
ههههههههههههههههههه
كسفة
تدري استاز مرة عندنا المعلمة كانت بدها تعمل تجربة كيمياء بالمختبر فطلبت منا نروح للمختبر ولما وصلنا المختبر لاقيناها مو عارفة ايش تعمل ما كان في ولا شي من التجربة موجود
ههههههههههههههههههه
كسفة
اسراء سليم- مشرف
- عدد المساهمات : 1187
تاريخ التسجيل : 15/10/2009
العمر : 29
الموقع : الخليل
العمل/الترفيه : دارسه
المزاج : الحمد لله
مواضيع مماثلة
» اتيكيت استخدام الماسنجر
» استخدام الاسلوب القصصي في شرح الرياضيات
» استخدام الاسلوب القصصي في شرح الرياضيات
» استخدام الاصابع في عملية الضرب
» أهم قواعد وإجراءات استخدام السبورة:
» استخدام الاسلوب القصصي في شرح الرياضيات
» استخدام الاسلوب القصصي في شرح الرياضيات
» استخدام الاصابع في عملية الضرب
» أهم قواعد وإجراءات استخدام السبورة:
يساوي7 :: معلموا الرياضيات :: وسائل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى