أسئلة امتحانات الجبر
2 مشترك
أسئلة امتحانات الجبر
أسئلة امتحانات الجبر
Algebra Test Question
نقدم بعض نماذج أسئلة اختبارات إتمام الدراسة الدولية الثالثة للرياضيات والعلوم التي تم تطبيقها في ستة وعشرين بلدا . إن هذه الاختبارات هي
International Association for the Evaluation of Education Achievement (IEA) بمثابة مشروع بحث تحت رعاية
ويمكن استخدامها لتوفير نماذج أسئلة الاختبار التحريري أو كأداة للتقييم في الفصل
المستوى السابع والثامن
سامي كان يريد أن يجد ثلاثة أرقام صحيحة متتالية مجموعها 81. فكتب السؤال كما يلي (ن-1)+ن+(ن+1)=81 . فما هو الرقم ن؟
أ- الرقم الأصغر بين الثلاثة أرقام الصحيحة
ب- الرقم الأوسط
ج- الرقم الأكبر
د- الفرق بين الرقم الأصغر والرقم الأكبر
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
الأرقام في المتوالية 2، 7، 12، 17، 22 .. تزيد بقيمة 5. الأرقام في المتوالية 3، 10، 17، 24، 31،.. تزيد بقيمة 7 . إذا استمرت المتواليتان فما هو الرقم الذي سيتكرر في كل منهما؟
الإجابة: 52
--------------------------------------------------------------------------------
هذا الجدول يمثل العلاقة بين س وص
س ص
1 1
2 ?
4 7
7 13
فما هو الرقم الناقص؟
أ- 2
ب- 3
ج- 4
د- 5
ه- 6
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
المعادلة س/2 < 7 تساوي
أ- س< 7/2
ب- س < 5
ج- س < 14
د- س > 5
ه- س > 14
الإجابة: ج
--------------------------------------------------------------------------------
كرة كاوتشوك ترتد بمقدار نصف المسافة التي تسقط منها. إذا سقطت هذه الكرة من سطح على ارتفاع 18 مترا، فما هي المسافة التي تكون قد قطعتها عندما ضربت الأرض للمرة الثالثة؟
أ- 31.5 متر
ب- 40.5 متر
ج- 45 متر
د- 63 متر
الإجابة: ج
--------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت 10 س-15=5س+20 فما قيمة س
الإجابة: 7
--------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت س = 2 فما قيمة 7س +4 مقسومة على 5س -4 ؟
الإجابة: 3
--------------------------------------------------------------------------------
= في المعادلة 3(س+5)=30 إذن س
أ- 2
ب- 5
ج- 10
د- 95
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت م تمثل رقم موجب ، فما المكافئ إلى م+م+م+م من الإجابات
أ- م+4
ب- 4م
ج- م 2
(د- 4(م + 1
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
أي من هذه التعبيرات يساوي ص3
أ- ص+ص+ص
ب- ص×ص×ص
ج- 3ص
د- ص + ص2
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
سامي كان معه خمسة قبعات أقل من ماري أما كارلا معها ثلاثة أضعاف القبعات التي مع سامي. إذا كانت ماري معها س من القبعات، فما الذي يمثل عدد القبعات مع كارلا؟
أ- 5-3س
ب- 3س
ج- س-5
د- 3س - 5
(ه- 3(س - 5
الإجابة: ه
--------------------------------------------------------------------------------
12.11. اطرح : 2س/9 -س/9 =
أ- 1/9
ب- 2
ج- س
د- س/9
ه- س/81
الإجابة: د
--------------------------------------------------------------------------------
ق=ل ك
إذا كان ق=12، ل=3 فما قيمة ك
أ- 3/4
ب- 3
ج- 4
د- 12
ه- 36
الإجابة: ج
--------------------------------------------------------------------------------
. مجموعة من التلاميذ معهم 29 قلم رصاص، كل منهم معه قلم واحد على الأقل
ستة تلاميذ مع كل منهم قلم واحد ، خمسة تلاميذ مع كل منهم ثلاثة أقلام وما تبقى من التلاميذ معه قلمين
فما عدد التلاميذ الذين معهم قلمين؟
أ- 4
ب- 6
ج- 8
د- 9
الإجابة: أ
--------------------------------------------------------------------------------
14. يوجد 54 كيلو من التفاح في صندوقين. الصندوق الثاني يزن 12 كيلو أكثر من الصندوق الأول. فما عدد كيلوات التفاح في كل صندوق؟
الإجابة: 21 كيلوجرام و 33 كيلوجرام
Algebra Test Question
نقدم بعض نماذج أسئلة اختبارات إتمام الدراسة الدولية الثالثة للرياضيات والعلوم التي تم تطبيقها في ستة وعشرين بلدا . إن هذه الاختبارات هي
International Association for the Evaluation of Education Achievement (IEA) بمثابة مشروع بحث تحت رعاية
ويمكن استخدامها لتوفير نماذج أسئلة الاختبار التحريري أو كأداة للتقييم في الفصل
المستوى السابع والثامن
سامي كان يريد أن يجد ثلاثة أرقام صحيحة متتالية مجموعها 81. فكتب السؤال كما يلي (ن-1)+ن+(ن+1)=81 . فما هو الرقم ن؟
أ- الرقم الأصغر بين الثلاثة أرقام الصحيحة
ب- الرقم الأوسط
ج- الرقم الأكبر
د- الفرق بين الرقم الأصغر والرقم الأكبر
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
الأرقام في المتوالية 2، 7، 12، 17، 22 .. تزيد بقيمة 5. الأرقام في المتوالية 3، 10، 17، 24، 31،.. تزيد بقيمة 7 . إذا استمرت المتواليتان فما هو الرقم الذي سيتكرر في كل منهما؟
الإجابة: 52
--------------------------------------------------------------------------------
هذا الجدول يمثل العلاقة بين س وص
س ص
1 1
2 ?
4 7
7 13
فما هو الرقم الناقص؟
أ- 2
ب- 3
ج- 4
د- 5
ه- 6
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
المعادلة س/2 < 7 تساوي
أ- س< 7/2
ب- س < 5
ج- س < 14
د- س > 5
ه- س > 14
الإجابة: ج
--------------------------------------------------------------------------------
كرة كاوتشوك ترتد بمقدار نصف المسافة التي تسقط منها. إذا سقطت هذه الكرة من سطح على ارتفاع 18 مترا، فما هي المسافة التي تكون قد قطعتها عندما ضربت الأرض للمرة الثالثة؟
أ- 31.5 متر
ب- 40.5 متر
ج- 45 متر
د- 63 متر
الإجابة: ج
--------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت 10 س-15=5س+20 فما قيمة س
الإجابة: 7
--------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت س = 2 فما قيمة 7س +4 مقسومة على 5س -4 ؟
الإجابة: 3
--------------------------------------------------------------------------------
= في المعادلة 3(س+5)=30 إذن س
أ- 2
ب- 5
ج- 10
د- 95
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت م تمثل رقم موجب ، فما المكافئ إلى م+م+م+م من الإجابات
أ- م+4
ب- 4م
ج- م 2
(د- 4(م + 1
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
أي من هذه التعبيرات يساوي ص3
أ- ص+ص+ص
ب- ص×ص×ص
ج- 3ص
د- ص + ص2
الإجابة: ب
--------------------------------------------------------------------------------
سامي كان معه خمسة قبعات أقل من ماري أما كارلا معها ثلاثة أضعاف القبعات التي مع سامي. إذا كانت ماري معها س من القبعات، فما الذي يمثل عدد القبعات مع كارلا؟
أ- 5-3س
ب- 3س
ج- س-5
د- 3س - 5
(ه- 3(س - 5
الإجابة: ه
--------------------------------------------------------------------------------
12.11. اطرح : 2س/9 -س/9 =
أ- 1/9
ب- 2
ج- س
د- س/9
ه- س/81
الإجابة: د
--------------------------------------------------------------------------------
ق=ل ك
إذا كان ق=12، ل=3 فما قيمة ك
أ- 3/4
ب- 3
ج- 4
د- 12
ه- 36
الإجابة: ج
--------------------------------------------------------------------------------
. مجموعة من التلاميذ معهم 29 قلم رصاص، كل منهم معه قلم واحد على الأقل
ستة تلاميذ مع كل منهم قلم واحد ، خمسة تلاميذ مع كل منهم ثلاثة أقلام وما تبقى من التلاميذ معه قلمين
فما عدد التلاميذ الذين معهم قلمين؟
أ- 4
ب- 6
ج- 8
د- 9
الإجابة: أ
--------------------------------------------------------------------------------
14. يوجد 54 كيلو من التفاح في صندوقين. الصندوق الثاني يزن 12 كيلو أكثر من الصندوق الأول. فما عدد كيلوات التفاح في كل صندوق؟
الإجابة: 21 كيلوجرام و 33 كيلوجرام
ابو البراء- مشرف
- عدد المساهمات : 1396
تاريخ التسجيل : 13/10/2009
مواضيع مماثلة
» أسئلة امتحانات القياس
» أسئلة امتحانات القياس
» أسئلة امتحانات الأعداد الصحيحة
» أسئلة امتحانات الأنماط، العلاقات والدوال
» نماذج أسئلة امتحانات المستويين السابع والثامن
» أسئلة امتحانات القياس
» أسئلة امتحانات الأعداد الصحيحة
» أسئلة امتحانات الأنماط، العلاقات والدوال
» نماذج أسئلة امتحانات المستويين السابع والثامن
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى